2021/09/03

مركز النهوض بالصادرات يدعو حرفيي ومؤسسات الصناعات التقليدية الى ترشيح منتوجاتها للمشاركة في اكسبو دبي 2020

مركز النهوض بالصادرات

دعا مركز النهوض بالصادرات الحرفيين التونسيين والشركات الحرفية الراغبة في بيع وعرض منتجاتها بجناح تونس ضمن المعرض الدولي « اكسبو دبي 2020″ الى تعمير استمارة المؤسسة وارسالها عبر البريد الالكتروني الخاص بالتظاهرة قبل يوم 9 سبتمبر الجاري.

وتشارك تونس في تظاهرة « اكسبو دبي 2020 « التي ستنعقد من 1 اكتوبر 2021 الى 31 مارس 2022 الى جانب 200 بلدا وسينتظم بالمناسبة « يوم تونس » في 4 جانفي 2022.

وأوصى مركز النهوض بالصادرات الحرفيين باختيار منتجات تذكارية حرفية ذات جودة عالية لعرضها في الجناح التونسي مؤكدا ان اللجنة المشرفة على تنظيم المشاركة التونسية في التظاهرة تسعى من خلال طلب ابداء الاهتمام في المشاركة الى انتقاء المنتوجات التونسية التقليدية عالية الجودة لعرضها او بيعها ضمن الجناح التونسي.

واضاف ان لجنة تضم اعضاء ممثلين عن الجامعة الوطنية للصناعات التقليدية ويتراسها الديوان الوطني للصناعات التقليدية، ستشرف على عملية اختيار هذه المنتوجات التقليدية.

وتسعى تونس من خلال هذه المشاركة لتثبيت موقعها كوجهة للاستثمار والسياحة وقاعدة لتصدير المنتجات والخدمات وكذلك لتطوير علاقات الأعمال والتعريف بجودة المنتوج التونسي والولوج لأسواق إقليمية من خلال المنصة التعاونية التي توفّرها تظاهرة « إكسبو دبي 2020″.

وسيضم الجناح التونسي الذي يمتد على مساحة 438 متر مربع، فضاء لبيع منتجات الصناعات التقليدية ذات الجودة العالية ومطعم لبيع أكلات وأطباق تونسية.

ويكتسي هذ المعرض الدولي الذي يلتئم كلّ خمس سنوات تحت إشراف المكتب الدولي للتظاهرة أبعادا ثقافية واقتصادية واجتماعية وسياحية مهمّة للدول المشاركة.

و يعد أحد أكبر الفعاليات التجارية والاقتصادية التي تنعقد في ظل جائحة كورونا، حيث يتوقع أن يجذب الحدث نحو 25 مليون زائر.



المقال الأصلي: مركز النهوض بالصادرات يدعو حرفيي ومؤسسات الصناعات التقليدية الى ترشيح منتوجاتها للمشاركة في اكسبو دبي 2020 نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق