2021/10/27

سليانة: تقدّم أشغال عدد من مشاريع الجسور بنسب متفاوتة

seliana

تشهد أشغال مشاريع الجسور بعدد من المعتمديات التابعة لولاية سليانة تفاوتا على مستوى تقدم الإنجاز، على غرار منشأتين فنيتين بالطريق الجهوية عدد 47 على مستوى وادي الأحمر ووادي الرميل بمعتمدية العروسة، واللتين بلغتا نسبة تقدّم في الأشغال بـ60 بالمائة، بحسب كاهية مدير الجسور و الطرقات بالإدارة الجهوية للتجهيز بسليانة، منية الضيفي،
وأوضحت الضيفي، في تصريح لـ »وات » أن أشغال المنشأتين إنطلقت منذ 26 جويلية 2020 باعتمادات قدرت بـ 6.5 ملايين دينار، ومن المرجح تدخلا حيز الإستغلال مع انتهاء الأشغال في أواخر السنة الجارية.
وأضافت أنه تم الانتهاء من الدراسات النهائية المتعلقة بمنشأتين أخريين على مستوى وادي اللحم و وادي حورية بالطريق الجهوية عدد 73 الرابطة بين معتمديتي قعفور والوسلاتية(القيروان)، وقد تمت المصادقة عليها من قبل المصالح المركزية ومن المنتظر الإعلان عن طلب العروض في أقرب الآجال.
وأكدت، في هذا الصدد، على أهمية الجسور على مستوى وادي اللحم ووادي حورية بإعتبارهما نقاطا سوداء بما من شأنه حماية المواطنين وتجنّب الخطر، وفق تعبيرها.
وأشارت إلى أن انطلاق الدراسات الأولية لثلاثة جسور، يقع الأوّل بوادي سليانة على مستوى الطريق الجهوية عدد 47، والاثنان الآخران بالطريق الوطنية 18 على مستوى منطقة الدخانية(وادي الرمل ووادي منصورة).



المقال الأصلي: سليانة: تقدّم أشغال عدد من مشاريع الجسور بنسب متفاوتة نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق