2021/11/05

انتفع بها أصحاب شهائد عليا وتوفر مواطن شغل: تمويل بـ30 ألف أورو لمشاريع إنتاج عسل تقطير الزيت والسياحة البيئية

انتفع بها أصحاب شهائد عليا وتوفر مواطن شغل: تمويل بـ30 ألف أورو لمشاريع إنتاج عسل تقطير الزيت والسياحة البيئية

أكد مدير برنامج الغابات والتغيرات المناخية بالصندوق العالمي للطبيعة سامي ذويب اليوم الجمعة 5نوفمبر2021 ، تحصل 4 مؤسسات صغرى من بين 13 مؤسسة شاركت في برنامج'تونس الطبيعية-wild tunisa' على شهادة المواصفات المعترف بها دوليا، تتوزع بين مناطق فرنانة طبرقة عين دراهم وجندوبة.

وبين سامي ذويب في تصريح لشمس اف ام في اطار اختتام المشروع ، أن مؤسستين تعملان في 'تقطير الزيوت النباتية'، ومؤسسة واحدة في انتاج 'العسل الطبيعي الغابي' ومؤسسة  واحدة في مجال 'السياحة البيئية'، مؤكدا تحصل هذ المؤسسات على دعم مالي بتمويلات تتراوح بين 20 ألف و30ألف أورو.

وفسر ذويب أن هذا المشروع يهدف لاعطاء قيمة مضافة للمنتجات الغابية في المحميات و المناطق ذات الاهمية البيولوجية، و تمكين الشباب من بين المتحصلين على شهائد عليا من فرصة الاستثمار في المنتوح الطبيعي الغابي والبحري في مناطق سكنهم وتوفير فرص شغل للمتساكنين في هذه المناطق الغابية في مجموعة المشاريع التي تم اطلاقها.

وأضاف سامي ذويب أن هذه المشاريع ستساهم في الاستغلال المستدام للثروات الطبيعية في تونس ، ينتفع بها الشباب أصحاب الشهائد والمواطنين من متساكني المناكق الغابية  بالاشتغال بصفة مستدامة والمحافظة على ثرواتهم.

 



المقال الأصلي: انتفع بها أصحاب شهائد عليا وتوفر مواطن شغل: تمويل بـ30 ألف أورو لمشاريع إنتاج عسل تقطير الزيت والسياحة البيئية نشر في شمس فم

0 تعليق:

إرسال تعليق