2021/11/18

مهنيو الزراعات الكبرى يدعون الحكومة الى زيادة اسعارالحبوب لتغطية الكلفة المشطة

تجميع حبوب

 

- وجه مسؤولون ومهنيون معنيون بالزراعات الكبرى اليوم  دعوة عاجلة الى الحكومة من اجل الاسراع في الاعلان عن الزيادة في اسعار الحبوب، ما يجعلها مواكبة لارتفاع الكلفة وتغطية حجم الزيادات المشطة في اسعار مدخلات الانتاج.
وصدرت هذه الدعوة في اعقاب جلسة نقاش عقدها الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري حول منظومة الزراعات الكبرى، في وقت يشهد فيه موسم الزراعات الكبرى تعثرا بسبب سوء الحوكمة على مستوى البذور والأسمدة والتمويل البنكي وعزوف عدد هام من الفلاحين عن مواصلة النشاط في هذا القطاع.
واكد الاتحاد ، في بلاغ اصدره على صفحته الرسمية على شبكة « فايسبوك »، ان المشاركين في اللقاء اعتبروا ان الاستمرار في توريد الحبوب يشكل خطرا على التوازنات المالية للدولة وتهديدا للسيادة الغذائية.
وشددوا على اهمية التوجه نحو اقرار مراجعة شاملة للسياسة الفلاحية باتجاه دعم جهاز الانتاج الوطني وتوفير التشجيعات والحوافز المالية للفلاح التونسي.
وناقشت الجلسة الخطوات العملية والقرارات الضرورية لتدارك التأخير المسجل في المساحات المبذورة والتحفيز على زراعة الحبوب والتعويل على الانتاج الوطني من هذه المادة الاستراتيجية التي تشهد اسعارها في السوق العالمية ارتفاعا قياسيا .



المقال الأصلي: مهنيو الزراعات الكبرى يدعون الحكومة الى زيادة اسعارالحبوب لتغطية الكلفة المشطة نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق