2021/11/21

اليوم السابع للتلقيح المكثف: إقبال ضعيف على التلقيح ضد 'كورونا' في جندوبة

اليوم السابع للتلقيح المكثف: إقبال ضعيف على التلقيح ضد 'كورونا' في جندوبة

 سجّلت عملية التلقيح المكثف ضد فيروس "كورونا" في يومه الوطني السابع بولاية جندوبة، اليوم الأحد، نسبة إقبال ضعيفة مقارنة بالأيام الوطنية الستّ السابقة، اذ لم يتعدّ عدد الذين تلقوا التلقيح الى حدود الساعة الواحدة بعد الزوال، 3 آلاف و3 أشخاص، وفق ما ذكره المنسق الجهوي للتلقيح بجندوبة، لطفي العياري .

وأضاف ذات المصدر لـ(وات)، ان مركز معهد عبد الحميد الغزواني بفرنانـة ومركز معهد عين دراهم، سجلا اليوم الاحد، أعلى نسبة إقبال، وذلك مقارنة ببقية المراكز والبالغ عددها 10، موزعة على كافة معتمديات الجهة، شملت المعتمديات التي اتسمت خلال حملات التلقيح السابقة، بنسبة إقبال ضعيفة مقارنة بالمراكز الأخرى، على غرار مركز اعدادية بلطة بوعوان، الذي لاتزال فيه عملية الاقبال بطيئة.

وبيّن العياري، ان نسبة الذين تلقوا جرعاتهم الأولى والثانية بولاية جندوبة، وذلك منذ بداية الحملة الى اليوم، فاقت 65 بالمائة، معتبرا انها "نسبة عادية" اذا ما تمت مقارنتها بنسبة الأطفال التي تحتل نسبة هامة في الهرم الديمغرافي بالجهة تفوق 25 بالمائة من العدد الإجمالي لسكان الولاية البالغ 401 الف ساكن.

وكان المجلس المحلي لشرطة الجوار بفرنانة، قد سجّل خلال حملته التحسيسية المتعلقة بالعنف ضد المرأة وتقديم خدمات مختلفة من بينها التلقيح، والتي نظمها خلال الأسابيع الثلاث المنقضية من هذا الشهر، تلقيح 1100 شخص تلقوا أول جرعة ضد "الكوفيد" من فئات عمرية مختلفة في كافة معتمديات الجهة والبالغ عددها 15 عمادة.

وقد ساهمت هذه الحملات في التخفيف من عدد الأشخاص الذين لم يتلقوا جرعات نظرا لتواجدهم في مناطق نائية ومعزولة وصعبة من الناحية التضاريسية.



المقال الأصلي: اليوم السابع للتلقيح المكثف: إقبال ضعيف على التلقيح ضد 'كورونا' في جندوبة نشر في شمس فم

0 تعليق:

إرسال تعليق