2021/12/16

تتويج مربييْن من ولاية الكاف بالجائزة الوطنية لحقوق الطفل .

وزارة المراة

منحت  امس وزارة  الاسرة والمرأة والطفولة وكبار السن  الجائزة الوطنية لحقوق الطفل لمربيين اثنين من ولاية الكاف صاحبي مشروع لحماية الطفولة عادل اللموشي ووحيدة عمايرية  عن انجازهما مشروعين لحماية الطفولة في مجال مقاومة تشغيل الاطفال المحظور قانونيا في تونس والعالم وهو عمل منجز بعنوان « صرخة : أوقفوا عمل الأطفال » ويتمثل في بعث « نادي الصرخة للفنون » بالمدرسة الاعدادية النموذجية بالكاف واصدار مجلة « الصرخة » خلال السنتين الدراسيتين 2018 و2019.

وقالت وزيرة المراة والاسرة والطفولة وكبار السن آمال موسى في كلمة بمناسبة تسليم الجائزة   إن الهدف من هذه الجائزة  هو المساعدة على مقاومة الظواهر المهددة لكيان الطفولة بتضافر الجهود مع آليات أخرى مثل الدراسات والمراقبة والاعلام. واضافت أن توفير محيط آمن ومستقر للطفل خال من الانحراف والمخاطر هو هدف رئيسي للوزارة داعية الى مواصلة الجهد من قبل الهيئات المختصة لمكافحة الظواهر المهددة لنشئة طفولة سليمة.

وعبرت الوزيرة عن الاسف لوجود أكثر من 50 بالمائة من الاطفال بين سن ثلاث وخمس سنوات خارج رياض الاطفال بما يقلل من مؤهلاتهم الذهنية والنفسية بالمقارنة مع غيرهم من الاطفال



المقال الأصلي: تتويج مربييْن من ولاية الكاف بالجائزة الوطنية لحقوق الطفل . نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق