2022/01/05

فرنانة: أهالي منطقة أولاد مفدّة يستنكرون الغلق المتكرر للمستوصف

   فرنانة: أهالي منطقة أولاد مفدّة يستنكرون الغلق المتكرر للمستوصف

استنكر عدد من القاطنين بعمادة أولاد مفدّة من معتمدية فرنانة، عمليات الغلق المتكررة لمستوصف البطّاح الذي يقصده مرضى الجهة وخاصة العاجزين عن التنقل الى مدينة فرنانة وتحمل مصاريف ذلك.
وقال احد قاصدي المستوصف (مبروك القضقاضي، 62 سنة) ان عددا كبيرا من المرضى يتحولون بشكل يومي او اسبوعي الى المستوصف عبر الدواب اما بهدف الحصول على دواء او القيام ببعض الفحوصات المتاحة الا انهم كثيرا ما يصطدموا بباب المستوصف مغلقا.
وأضاف من جهته لخضر المزريقي (72 سنة) انه توجه صباح اليوم الأربعاء الى مستوصف البطاح للحصول على ادوية القلب التي يتناولها باستمرار، الا انه فوجئ بغلق المستوصف، مشيرا الى انها ليست المرة الأولى التي يغلق فيها هذا المرفق.
وطالب عدد من متساكني منطقة أولاد مفدّة وزارة الصحة بضرورة إلزام المكلّفين بتسيير هذا المستوصف بفتحه وعدم اقتصار تقديم خدماته على يومي الاثنين والثلاثاء من كل أسبوع وغلقه بقية أيام الأسبوع او غلقه باكرا بما لا يتيح للمرضى التمتع بحقهم في التداوي، واشاروا الى طبيعة تضاريس ومناخ المنطقة والتى تعد من أكثر المناطق فقرا وعزلة.
في المقابل، تعهد الناظر العام للدائرة الصحية بمعتمدية فرنانة عبد الله الغزواني في تصريح ل(وات) بالتقصي في الموضوع والقيام بما تمليه عليه مسؤوليته، مضيفا ان الادارة كثيرا ما تضطر الى الاستعانة بالممرض العامل بمستوصف البطاح في مراكز التلقيح بمدينة فرنانة او مدينة جندوبة، وتكلفه بحصص استمرار ليلية بالمستشفى المحلي بفرنانة نظرا لنقص الموارد البشرية.
 



المقال الأصلي: فرنانة: أهالي منطقة أولاد مفدّة يستنكرون الغلق المتكرر للمستوصف نشر في شمس فم

0 تعليق:

إرسال تعليق