2022/02/17

توقيع اتفاقية بين غرفة الصناعة والتجارة للشمال الغربي وبرنامج « تراس » لبعث مائة مؤسسة بولاية جندوبة

جندوبة

تم مساء امس  بمقر غرفة الصناعة والتجارة للشمال الغربي بمدينة باجة، إمضاء اتفاقية بين الغرفة وبرنامج TRACE »تراس » جندوبة  وهو برنامج لدعم وخلق موارد الرزق في القطاع الفلاحي بالوسط الريفي بهدف بعث مائة مؤسسة في الوسط الريفي بولاية جندوبة، بتكلفة مليون ومائتي ألف أورو بين سنتي 2021 و2023.

ويهدف مشروع تراس  وهو برنامج للبنك العالمي، الى تشغيل الشباب في القطاع الفلاحي والصناعات الغذائية وزيادة إنتاجية المنتجين الصغار، ودعم القدرات التنافسية للمنظمات المهنية والمؤسسات الصغرى والمتوسطة بتسهيل ولوجها للمعارف والتجديد والخدمات المالية. ويوفر البرنامج تمويلا يتراوح بين 75 و300 ألف دينار للمشروع الواحد.

وصرح  رئيس غرفة الصناعة والتجارة للشمال الغربي، شريف لشناني،بأن البرنامج من شأنه دعم نسيج المؤسسات الصغرى بولاية جندوية،  وتمكين الباعثين الشبان من الانطلاق في إنجاز مشاريعهم بدعمهم بنسبة هامة من قيمة المشروع، تتوزع بين 14 بالمائة تمويل نقدي و16 بالمائة مساعدات عينية مختلفة.

كما أفاد بأن الاتفاقية تنص خاصة على دور الغرفة في التعاون في تحديد المستهدفين، وتسويق الفكرة لاستغلال الفرصة لفائدة شباب ولاية جندوبة لتثبيتهم في أراضيهم والابتعاد عن الهجرة، وبعث جيل جديد من الفلاحين،



المقال الأصلي: توقيع اتفاقية بين غرفة الصناعة والتجارة للشمال الغربي وبرنامج « تراس » لبعث مائة مؤسسة بولاية جندوبة نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق