2022/03/06

الحزب الجمهوري يطالب بتأمين تزويد الأسواق بالمواد الأساسية(فيديو + صور)

طالب الحزب الجمهوري السلط العمومية بتأمين تزويد الأسواق بالمواد الأساسية بصورة عاجلة وتوفير المخزون الاستراتيجي منها بدل البحث عن ما اعتبرها "شماعات لتعليق عجزها عليها"، داعيا من جهة أخرى إلى تنظيم حوار وطني جامع وتكوين حكومة وطنية للإنقاذ.

 

وأضاف الحزب، في بيان أصدره عقب عقد مكتبه السياسي اليوم الأحد، خصّصه للتداول في تداعيات الازمة العميقة التي تمر بها البلاد، أنّ "سلطة 25 جويلية" اخفقت في معالجة أيّ من أوجه هذه الأزمة ولم تتمكن من السيطرة على الأسعار ومقاومة الفساد والاحتكار فضلا عن غياب أيّ تصور لتعبئة موارد الدولة وتشغيل المحركات الأساسية للاقتصاد الوطني.
 

كما نبّه الحزب الجمهوري إلى "خطورة إستمرار تجميع كلّ السلطات بيد رئيس الجمهورية وتماديه في تملك مؤسسات الدولة وإغراق الإدارة، وفق تعبيره، بتعيينات على قاعدة الولاء لشخصه والانخراط في مشروعه السياسي"، مطالبا بـ "وضع حدّ لتسخير أجهزة الدولة وإهدار المال"، حسب رأيه.

 

وندّد أيضا، بـ "تواصل التضييق على الحريات العامة والفردية واستمرار إجراءات المنع من السفر والاحتجاز خارج إطار القانون وتتبع المدنيين أمام القضاء العسكري، وفق قوله، مجدّدا في هذا الصدد تضامنه الكامل مع العميد عبد الرزاق الكيلاني مطالبا بالإفراج عنه فورا.

 

وفي ما يلي نصّ البيان كاملا:

 

 



المقال الأصلي: الحزب الجمهوري يطالب بتأمين تزويد الأسواق بالمواد الأساسية(فيديو + صور) نشر في موزاييك أف.أم

0 تعليق:

إرسال تعليق