2022/04/28

الجامعة العامة للفلاحة تدعو الى تسوية وضعية عمال الحضائر المتراوحة أعمارهم بين 45 و55 سنة

téléchargement

دعت الجامعة العامة للفلاحة بالاتحاد العام التونسي للشغل إلى التسريع بتسوية وضعية عمال الحضائر الذين تترواح سنهم من 45 الى 55 سنة.
وانتقدت الجامعة في بيان لها اليوم الخميس، ما اعتبرته مبادرة بعض الادارات بإيقاف عدد من عمال الحضائر عن العمل ممن سنهم لم تبلغ 45 سنة، مشيرة، الى ان هذا الاجراء يحول دون تحقق سنوات الاسترسال في العمل ويحرمهم بالتالي من الحق في التغطية الاجتماعية.
وطالبت بتطبيق الإتفاقيات الموقعة مع وزارة الاشراف، لافتة الى أن ملف القطاع شهد تعطلا ضمن لجنة 5 زائد 5 التي تضم الطرفين النقابي ممثلا في اتحاد الشغل، والحكومي.
وعبر المكتب التنفيذي بالجامعة عن رفضه للمنشور عدد 20 الذي يمنع الوزراء وكتاب الدولة والمديرين العامين والرؤوساء المديرين العامين للمؤسسات والمنشآت العمومية من التفاوض قبل الترخيص لهم من رئاسة الحكومة، معبرا عن اسفه حيال تعطل الحوار والتفاوض من طرف سلطة الإشراف.
ودعت الجامعة في سياق آخر الى ضرورة اعادة هيكلة الشركات التعاونية، مجددة التمسك بانقاذ هذه المؤسسات التي تدهورت اوضاعها نتيجة ما وصفته الجامعة بالتخريب الممنهج الذي ارتكبه بعض المشرفين على هذه الشركات.
وطالبت بتوفير الدعم المادي واللوجستي لهذه المؤسسات التعاونية حتى تستعيد دورها الاقتصادي، داعية، الى تمتيع العاملين ضمنها بقانون أساسي.
كما استنكرت، ما وصفته بتلكؤ الجهات المسؤولة لا سيما وزرات الشؤون الاجتماعية والنقل والمرأة واتحاد الفلاحة عن ملف النساء العاملات في القطاع الفلاحي، مطالبة بسحب الاتفاقية الاطارية للفلاحة على اتفاقيات قطاعية تضمن العمل اللائق والتأجير العادل .



المقال الأصلي: الجامعة العامة للفلاحة تدعو الى تسوية وضعية عمال الحضائر المتراوحة أعمارهم بين 45 و55 سنة نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق