2022/10/18

تواصل عملية ايداع الترشحات للانتخابات التشريعية المقبلة و قريبا صدور قرار ترتيبي يضبط التمويل

الهيئة-العليا-المستقلة-للانتخابات-640x4002

تتواصل اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 عملية ايداع الترشحات للانتخابات التشريعية المقبلة والتي تتواصل الى 24 اكتوبر الجاري.

و كشف رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر خلال ندوة صحفية عقدتها الهيئة امس ان حوالي326 الف مواطنا قاموا بتزكية مترشحين للانتخابات التشريعية التي ستجري في السابع عشر من ديسمبر القادم مشيرا الى ان هذا العدد مرشح للارتفاع في ظل تواصل اجال الترشح على ان يتم البت في الترشحات في اجل اقصاه 31  الشهر .

و بخصوص الجدل الحاصل حول اعلان هيئة الانتخابات عدم مشاركة الأحزاب في الانتخابات القادمة أكد بوعسكر أنه بامكان الأحزاب أن ترشح كوادرها ومنخرطيها في هذا الاستحقاق ولكن الهيئة ستتعامل مع المترشحين كأفراد، في مراقبة حملاتهم الانتخابية.

وأضاف بأن قرارا ترتيبيا ستصدره الهيئة قريبا، سيلتزم بما جاء بالقانون الانتخابي، وسيتعلق بضبط تمويل المترشحين في الانتخابات التشريعية، مشيرا الى أن « الأحزاب لا يمكنها أن تمول المترشحين، في حين يمكن لمنخرطي وكوادر الأحزاب تمويل مرشحيهم في اطار التمويل الخاص » .

ضمن سياق متصل قال عضو الهيئة محمد التليلي المنصري انه لا يمكن ادخال تغييرات على القانون الانتخابي بعد انطلاق فترة قبول الترشحات في علاقة بحديث رئيس الجمهورية قيس سعيد في وقت سابق على ضرورة وضع حد للتلاعب بالتزكيات .

|


المقال الأصلي: تواصل عملية ايداع الترشحات للانتخابات التشريعية المقبلة و قريبا صدور قرار ترتيبي يضبط التمويل نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق