2022/11/29

إدماج 60 شابا من المنتفعين بمشروع « توفير فرص وتمكين الإدماج » في سوق الشغل

اخبار

اختتمت اليوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 بالعاصمة الدورة الثامنة لمشروع « توفير فرص وتمكين الإدماج » الذي عمل على إدماج 60 شاب وشابة من مختلف الجهات في سوق الشغل والعمل في شركات خاصة  وذلك تحت إشراف مؤسسة « منظمة « التعليم من أجل التوظيف بتونس » وبدعم من منظمة « سيتي » « ِCiti » وبالشراكة مع وزارة التشغيل والتكوين المهني ممثلة في الوكالة الوطنية للتشغيل.

وبينت المديرة العامة لـ »التعليم من أجل التوظيف بتونس » لمياء الشافعي أن المنظمة أمنت خلال هذا المشروع تدريبات ودورات تكوينية للعاطلين عن العمل قصد تسهيل عملية توظيفهم مع شركاء المنظمة من مؤسسات خاصة ذات صبغة تجارية وصناعية.

وقالت إن التعاون مع الوكالة الوطنية للتشغيل تمثل بالأساس في توفيرها لقاعدة بيانات المعطلين عن العمل والباحثين عن شغل في مختلف المجالات والعمل على تكوين أكبر عدد ممكن من الراغبين في المشاركة ضمن هذا المشروع.

وأكدت أن هذه المبادرة التي أطلقتها المنظمة منذ سنة 2015 تمكنت من إدماج قرابة 700 شاب وشابة في سوق الشغل، معبرة عن أملها في استمرار هذه الشراكة مع منظمة « سيتي » لدعم الطاقات الشبابية في تونس.

ويشار أن منظمة « التعليم من أجل التوظيف » تأسست سنة 2006، متواجدة في 10 دول وتسعى إلى ضمان تشغيل شباب الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وذلك من خلال توفيرها لدورات تكوينية تستجيب لحاجيات السوق وللمتطلبات المحلية من أجل خلق فرص عمل.



المقال الأصلي: إدماج 60 شابا من المنتفعين بمشروع « توفير فرص وتمكين الإدماج » في سوق الشغل نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق