2023/01/29

غلق مراكز الاقتراع للدورة الثانية لانتخابات مجلس نواب الشعب على الساعة السادسة من مساء اليوم و انطلاق عمليات فرز الاصوات

elections-222222222

اغلقت على الساعة السادسة من مساء اليوم الاحد 29 جانفي 2023 مراكز الاقتراع في الدور الثاني من الانتخابات التشريعية لتنطلق عمليات فرز اصوات الناخبين .

و بلغت نسبة الإقبال على الانتخابات التشريعية في دورها الثاني إلى حدود الساعة الثالثة بعد الزوال، 7.73 بالمائة، إذ أن عدد الناخبين بلغ 606 آلاف و731 ناخبا وفق ما اعلنه رئيس الهيئة العليا للانتخابات فاروق بوعسكر خلال النقطة الإعلامية الثالثة بقصر المؤتمرات والتي عقدت في حدود الثالثة و45 دقيقة.

|

من جهته  وصف الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات محمد التليلي المنصري نسبة الإقبال على الانتخابات التشريعية في دورها الثاني اليوم ب »المتواضعة والضعيفة،,مضيفا قوله انه في كافة المسارات السياسية، ثلث الجسم الانتخابي هو المعني بالانتخاب، لكن النسب المسجلة صارت ضعيفة وهي أقل من الثلث معتبرا أنّ « أسباب هذه المسألة متاحة لكل المتداخلين والمختصين لدراستها .

|

من جهة ثانية, أوضح الناطق الرّسمي باسم هيئة الانتخابات أنّ الهيئة تُعطي الأرقام بكل شفافية وليس هنالك أيّ تعليمات لمنع رؤساء مراكز الاقتراع من الإدلاء بالمعلومة، إلا أن رؤساء مراكز الاقتراع، لديهم مهام كثيرة أخرى وفي بعض الأحيان تكون المعلومة غير متاحة لديهم ».
وبيّن المنصري أنّ ملاحظي الانتخابات من مكونات المجتمع المدني منتشرون في جلّ مراكزالاقتراع ملاحظا أنّ النسب ستكون متلائمة مع ما يسجله الملاحظون.

و في رده على تساؤلات بشان تسجيل محاولات للتاثيرعلى الناخبين ,قال المنصري انهم بصدد انتظار التقارير النهائية و المحاضرمن الهيئات الفرعية بكافة الدوائرالانتخابية وان الهيئة ستتعامل قانونيا مع التجاوزات والاخلالات.

|


المقال الأصلي: غلق مراكز الاقتراع للدورة الثانية لانتخابات مجلس نواب الشعب على الساعة السادسة من مساء اليوم و انطلاق عمليات فرز الاصوات نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق