2023/02/20

#شمس_تعيش: أبناء شمس أف أم يواصلون تحرّكاتهم ويُطالبون بصرف أجورهم وبقية مستحقاتهم

#شمس_تعيش: أبناء شمس أف أم يواصلون تحرّكاتهم ويُطالبون بصرف أجورهم وبقية مستحقاتهم

#شمس_تعيش
يواصل الصحفيون والعاملون بإذاعة شمس أف أم لليوم الـ90 على التوالي تنفيذ سلسلة من التحركات النضالية دفاعا عن ديمومة الإذاعة.
وعبر ابناء وبنات المؤسسة، عن غضبهم من مواصلة تجاهل الحكومة لحقوقهم الاقتصادية والاجتماعية، كما طالبوا الحكومة بالصرف العاجل والفوري لأجورهم وبقية مستحقاتهم من تغطية اجتماعية، وتأمين على المرض، ومنح إنتاج، مؤكدين استعدادهم للتصعيد.
هذا وشددوا على رفضهم مواصلة تعيين مكلف بتسيير المؤسسة "عن بعد" في ظرف تعيش فيه الإذاعة التي تملك فيها الدولة حوالي 90% من الأسهم، وضعية اقتصادية خانقة وطالبوا بضرورة تعيين شخص متفرغ ذو كفاءة على رأس الإذاعة قادر على تسيير المؤسسة وإنقاذها عوض مزيد تدميرها.
وكان إجتماعا عاما قد انتظم يوم الإثنين 19 ديسمبر 2022، في مقر الإذاعة بإشراف فرع نقابة الصحفيين والنقابة الأساسية بالإذاعة، على إثر تنصل الحكومة من تعهداتها في ملف المؤسسة وعدم صرفها لأجور الصحفيين والعاملين بالإذاعة طبقا لمحضر اتفاق 17 نوفمبر 2022 الممضى بين كل من النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والجامعة العامة للإعلام والحكومة، والذي تم بمقتضاه رفع اعتصام القيادات النقابية أمام مقر رئاسة الحكومة بالقصبة.
كما انعقدت يوم الخميس 2 فيفري 2023 جلسة بمقر وزارة المالية جمعت وفدا ممثلا عن كل من المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والجامعة العامة للإعلام بوزيرة المالية ورئيسة لجنة التصرف في الأملاك المصادرة.
وتم خلال الجلسة، التطرق لوضعية إذاعة شمس أف أم خاصة منذ إبطال مسار التفويت، وتم إعلام الهياكل النقابية بتفعيل قرار التسوية القضائية للإذاعة بما من شأنه ضمان استمرارية بثها وتم التعهد بصرف أجور ومستحقات الصحفيين والعاملين بالاذاعة.
وعبّرت الهياكل النقابية بإذاعة شمس أف أم عن استنكارها الشديد للتعامل الأحادي والفوقي للحكومة مع ملف شمس أف أم خاصة في علاقة بقرار التسوية القضائية وتنصلها التام من اتفاق 17 نوفمبر 2022.
وثمّنت تدخل رئاسة الجمهورية لإعادة بث الإذاعة في انتظار تفاعل الرئاسة الإيجابي مع المراسلة التي وجهتها الهياكل النقابية والتي دعت من خلالها رئيس الجمهورية للتدخل العاجل بما يضمن ديمومة الإذاعة وحقوق العاملين فيها.
هذا وشددت على أن تحركات بنات وأبناء شمس أف أم مازالت متواصلة تحت شعار "شمس تعيش" مؤكدين أنه في صورة عدم الايفاء بالتعهدات خاصة في علاقة بعودة البث وخلاص مستحقات العاملين في الإذاعة، سيتم الدخول في اعتصام مفتوح بالقصبة.



المقال الأصلي: #شمس_تعيش: أبناء شمس أف أم يواصلون تحرّكاتهم ويُطالبون بصرف أجورهم وبقية مستحقاتهم نشر في شمس فم

0 تعليق:

إرسال تعليق