2023/05/02

وفاة رضيع واستئصال رحم الأم: الوطد يدعو إلى مجلس جهوي عاجل للصحة في الكاف

وفاة رضيع واستئصال رحم الأم: الوطد يدعو إلى مجلس جهوي عاجل للصحة في الكاف

#شمس_تعيش

أصدر حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد (رابطة الكاف)، اليوم الثلاثاء 02 ماي 2023، بيانا على خلفية الحادثة الأليمة التي جدت مساء أمس في الكاف والمتمثلة في وفاة رضيع بعد تأخر التدخل الطبي لعملية التوليد، نظرا لنقص الإطار الطبي في المستشفى الجهوي بالكاف.

ودعا الوطد إلى عقد مجلس جهوي عاجل للتطرق إلى الوضع الصحي الكارثي بالجهة ولإيجاد حلول جذرية وفورية على المدى القصيـر والبعيد بالتنسيق مع السلطة المركزية.

وحمّل الحزب مسؤولية هذه الكارثة إلى الحكومات المتعابقة التي تجاهلت في كل المناسبات الوضع الصحي بالجهة وضعف البنية التحية الصحية والنقص الفادح للإطار الطبي، وفق نص البيان.

وطالب سلطة الإشراف ببعث مستشفى جامعي بالجهة في إطار العدالة بين الجهات والمواطنين، مجددا تمسكه بمنظومة الصحة العمومية ودعوته الى فتح حوار جدي وحقيقي تنبثق عليه خطة وطنية وحلول حقيقية لتطوير منظومة الصحة العمومية كحق أساسي وجوهري يكفله الدستور.

وقال الوطد إن هذه الحادثة تأتي في إطار متواصل ومستمر من الحوادث المتشابهة جراء النقص الفادح للإطار الطبي في كل الأقسام وخاصة قسم التوليد و ضعف التجهيزات الطبية وعدم تطوير البنية التحتية للمستشفى الجهوي بالكاف، معبرا عن دعمه المطلق للمتضررة وعائلتها.

ودعا السلطات الجهوية لتوفير الرعاية الصحية والنفسية لها.

 

 

 

 



 



المقال الأصلي: وفاة رضيع واستئصال رحم الأم: الوطد يدعو إلى مجلس جهوي عاجل للصحة في الكاف نشر في شمس فم

0 تعليق:

إرسال تعليق