2023/06/29

وزارة النقل تضع برنامجا استثنائيا يتواصل تنفيذه الى غاية يوم الإثنين 3 جويلية القادم

تعزيز اسطول الشركة الجهوية للنقل بباجة ب6 حافلات جديدة

وضعت وزارة النقل في اطار تأمين تنقل المواطنين بمناسبة  عطلة عيد الأضحى ، برنامجا استثنائيا  يتواصل  تنفيذه الى غاية يوم  الإثنين 3 جويلية 2023، وذلك بالتنسيق مع الشركات الوطنية والجهوية للنقل البري تحت الإشراف ومهنيي قطاع النقل العمومي غير المنتظم للأشخاص.

وافادت وزارة النقل في بلاغ نشرته، الاثنين، انه تم على مستوى الشركة الوطنية للنقل بين المدن والشركات الجهوية للنقل الترخيص للشركات العمومية للنقل البري على الطرقات للقيام بسفرات إضافية على كامل خطوطها وعلى خطوط أخرى حسبما يقتضيه الطلب.

وتتولى الشركة الوطنية للنقل بين المدن والشركات الجهوية للنقل، في هذا الصدد تأمين 6200 سفرة منتظمة و1900سفرة إضافية على كامل خطوطها، أي بزيادة 31 بالمائة بالمقارنة مع العرض الجملي العادي.

كما تنفذ  الشركة الوطنيّة للسّكك الحديديّة التونسيّة، بدورها، برنامجًا يعتمد من ناحية، على تدعيم تركيبة القطارات بـ 182 عربة إضافيّة علاوة على 445 عربة مستغلة اعتياديا، ومن ناحية اخرى، على برمجة 22 سفرة إضافية، علاوة على 167 سفرة منتظمة، بما يؤمن زهاء 49 ألف مقعد، أي بزيادة 42 بالمائة.

وأفاد المصدر ذاته، في ما يهم النقل غير المنتظم للأشخاص، انه وقع الترخيص لسيارات الأجرة  » لواج » بصفة استثنائية للقيام بسفرات على كامل تراب الجمهورية دون التّقيد بمنطقة الجولان المنصوص عليها ببطاقة الاستغلال، وذلك خلال الفترة الممتدة من يوم الإثنين 26 جوان 2023 إلى يوم الإثنين 3 جويلية 2023.



المقال الأصلي: وزارة النقل تضع برنامجا استثنائيا يتواصل تنفيذه الى غاية يوم الإثنين 3 جويلية القادم نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق