2023/06/14

جندوبة: افتتاح وحدة للتربية الإيجابية بمعتمدية بلطة بوعوان

    جندوبة: افتتاح وحدة للتربية الإيجابية بمعتمدية بلطة بوعوان


افتتحت اليوم بدار الثقافة بوعوان ودار الشباب ببلطة وحدة التربية الإيجابية بمعتمدية بلطة بوعوان من ولاية جندوبة وذلك خلال موكب أقيم بالجهة بحضور عدد من المسؤولين المحليين والجهويين ومكتب اليونيسف التابع لمنظمة الأمم المتحدة بتونس وممثل اليونسيف بتونس ميشيل لو بيشو.
واعتبر ممثل اليونسيف بتونس ميشيل لو بيشو ان افتتاح وحدة التربية الإيجابية سيكون دعامة أساسية للأولياء والفاعلين والمسؤولين بالجهة وذلك من اجل طفولة واعية ومتوازنة.
واضاف في تصريح ل(وات) ان البرنامج يهدف الى توعية الاولياء وابنائهم الأطفال من اجل مرافقة متوازنة في سنواتهم الأولى تقوم على نبذ العنف وتجسيد مبادئ التربية والتوعية الهادفة وضمان شخصية متوازنة قادرة على مواجهة تحديات المستقبل.
واوضح ان اختيار منطقة بوعوان فرضته ظروف موضوعية تتمثل في توفر فضاء ثقافي يستجيب لحاجيات البرنامج مشيرا الى وان اليونسيف التي عملت على تكوين الإطارات المشرفة ستواصل عملها لدعم هذا المشروع من خلال توفير المعدات والتجهيزات اللازمة على ان تتوفر عزيمة الاولياء وارادتهم لدعم تربية أبنائهم واعدادهم بما يستجيب لمستقبلهم.
ويهدف برنامج التربية الايجابية الى تطوير وتنفيذ الخدمات التي تمكن من تحسين خدمات المقدمة للوالدين بالإضافة الى نموذج مؤسسي متطور تمثل فيه وحدة الابوة والأمومة الإيجابية اطار للحصول على المشورة والخدمات المساعدة على تنمية وتحفيز الطفل الصغير.
من جهته اعتبر المندوب الجهوي للأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، منير المديوني، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، ان افتتاح وحدة التربية الإيجابية بمعتمدية بلطة بوعوان ستكون نموذجا يحتذى به مبينا ان المندوبية وبالشراكة مع بقية الاطراف المتداخلة ستسعى لتعميم البرنامج وذلك لما يكتسيه من قدرة على توعية الاولياء وترشيد سلوك الأطفال وصقل شخصيتهم.
واكد المندوب الجهوي للشؤون الثقافية منصف العطافي ان ادارته تنظر الى برنامج التربية الإيجابية بنوع من الامل وذلك لما يكتسيه من امال كثيرا ما انتظرها الاولياء لاسيما في ظل نقص الفضاءات الخاصة بالأطفال والبرامج المخصصة لهم مضيفا ان مندوبية الثقافة مستعدة لتوفير كافة الضمانات الرامية الى نجاح هذا البرنامج وتجسيده على ارض الواقع.

ووفق الملف الصحفي المقدم من قبل اليونسيف فان 18 بالمائة من أطفال تونس معرضون لخطر عدم بلوغ إمكانات نموهم الكاملة كما ان تأثير الفوارق الإقليمية والاجتماعية الاقتصادية واضح وان أربعة من كل عشرة أطفال من اسر فقيرة غير قادرين على الوصول الى امكانات نموةم الكاملة وان هذا الرقم ينخفض الى واحد من كل عشرة أطفال من اسر أكثر رفاهية.
 



المقال الأصلي: جندوبة: افتتاح وحدة للتربية الإيجابية بمعتمدية بلطة بوعوان نشر في شمس فم

0 تعليق:

إرسال تعليق