2023/10/18

مجزرة مستشفى المعمداني بغزة تؤدي إلى استشهاد اكثر من 500 فلسطيني ما يرفع عدد الشهداء إلى أكثر من 3200 واكثر من 11 الف جريح جراء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة

2fcfbc25-f573-4b75-bf76-5cbdec5e6f31-1697563126

في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال الصهيوني الغاشم ضد ابناء الشعب الفلسطيني الشقيق  استشهد اكثر من 500 فلسطيني و أصيب أكثر من 600 آخرين بجروح جراء قصف مستشفى المعمداني في مدينة غزة  حيث شنت طائرات الاحتلال غارة على المستشفى أثناء وجود آلاف الفلسطينيين النازحين الذين لجأوا للمستشفى بعد تدمير منازلهم، مشيرة إلى اندلاع حريق بالمستشفى جراء هذا القصف.

يأتي ذلك فيما أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين /أونروا/ عن استشهاد 6 مواطنين على الأقل في غارة إسرائيلية على مدرسة تابعة لها في مخيم المغازي للاجئين وسط غزة.

كما أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين بالرصاص الحي والاختناق بالغاز السام المسيل للدموع خلال مواجهات عنيفة، الليلة البارحة مع قوات الاحتلال في القدس المحتلة وعدد من مدن ومخيمات الضفة الغربية التي شهدت مسيرات شعبية منددة بمجاز الاحتلال في قطاع غزة.
وأفادت مصادر محلية بأن مواجهات عنيفة اندلعت في مختلف أحياء القدس مع جنود الاحتلال، استنكارا لمجازر الاحتلال في قطاع غزة وآخرها قصف مستشفى /المعمداني/ ما أدى إلى إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق جراء إطلاق جنود الاحتلال الغاز السام المسيل للدموع في حي وادي الجوز وبلدة سلوان.

في الاثناء ، قال نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية إن الغارة الجوية الصهيونية على مستشفى في غزة هي « إبادة جماعية وكارثة إنسانية ».
كما أدان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه الهجوم ووصفه بأنه « جريمة مروعة » قائلا إن الدول الداعمة للكيان الصهيوني تتحمل كامل المسؤولية « عن هذه الجريمة ».

من ناحيته ، قال رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية إن الولايات المتحدة تتحمل مسؤولية الهجوم على مستشفى في غزة أدى لاستشهاد مئات الفلسطينيين، مؤكدا أن واشنطن « وفرت الغطاء » للعدوان الصهيوني .
وأضاف أن « مجزرة المستشفى » تؤكد وحشية العدو « وتؤكد حجم الهزيمة المدوية التي مني بها »، مضيفا أن هذا الهجوم سيكون بمثابة نقطة تحول في الصراع.
ودعا هنية جميع أبناء الشعب الفلسطيني إلى « الخروج للتنديد بهذه المجزرة وبهذه الوحشية »، كما دعا جميع العرب والمسلمين إلى تنظيم احتجاجات مناهضة لإسرائيل.

و دعا رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس في الخارج خالد مشعل إلى تنظيم احتجاجات أمام سفارات الكيان الصهيوني في جميع أنحاء العالم بعد الهجوم الصهيوني على مستشفى في غزة أدى إلى استشهاد مئات الفلسطينيين.



المقال الأصلي: مجزرة مستشفى المعمداني بغزة تؤدي إلى استشهاد اكثر من 500 فلسطيني ما يرفع عدد الشهداء إلى أكثر من 3200 واكثر من 11 الف جريح جراء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق