2023/10/18

في اجتماع طارئ لمجلس الأمن القومي: رئيس الجمهورية يدعو المحتمع الدولي الى تحمل مسؤوليته كاملة ازاء شعب فلسطين

123

دعا رئيس الجمهورية قيس سعيد المجتمع الدولي الى أن يتحمل مسؤولياته كاملة وان تُطبقَ القوانينُ الانسانيةُ التي تم وضعُها لشعب فلسطين والتي قال : »إنهم وضعوها وتنكروا لها وبأية ذريعة يمكن ان تتذرع ايةُ عاصمة في العالم حينما يُستهدف الأطفال وهم في البيوت او في المستشفيات تتطاير اشلاء اجسادهم البريئة في كل مكان ».

ودعا رئيس الجمهورية قيس سعيد، الشعب التونسي للوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني، قائلا : »من حق الشعب التونسي ككل الشعوب الحرة في العالم ان يعبر عن موقفه الثابت من الحق الفلسطيني » والا يتعرض لأحد لا في جسده ولا في ملكه ولا في عرضه،وذلك خلال إشرافه على اجتماع طارئ لمجلس الأمن القومي حول الأوضاع في فلسطين حسب ما ورد في مقطع فيديو نشر على الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية فجر اليوم .

وذكر رئيس الجمهورية بأن الاجتماع الطارئ لمجلس الامن القومي يأتي في هذه اللحظات العصيبة بعد المجازر التي ترتكب كل يوم في حق الشعب الفلسطيني في ظل صمت دولي والعالم كله يشاهد جرائم إبادة جماعية ومحاولات تهجير قسري.

كما دعا كل شعوب العالم وكل انسان حر يستبطن الحد الادنى من القيم الانسانية ، أن يتحرك من اجل وقف هذه المذابح، وشدد على ان ساعة اليوم، ليست ساعة شجب وتنديد، قائلا : » لقد عشنا عقودا نرى المذابح والمجازر ولم نر في اكثر الاحيان الا اجتماعات ليس من ورائها ايُ طائل ».

وشدد سعيد على ضرورة الوقوف الى جانب الشعب الفلسطين الشقيق ومناصرته لاسترجاع حقه المسلوب ووضع حد للجرائم الصهونية .



المقال الأصلي: في اجتماع طارئ لمجلس الأمن القومي: رئيس الجمهورية يدعو المحتمع الدولي الى تحمل مسؤوليته كاملة ازاء شعب فلسطين نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق