2023/10/23

نحو 500 شهيد فلسطيني ومئات الجرحى في أكثر الأيام دموية منذ العدوان الهمجي الاسرائيلي على قطاع غزة

téléchargement

في اكثر الايام دموية منذ العدوان الهمجي الاسرائيلي على قطاع غزة استشهد نحو 500 فلسطيني واصيب المئات امس خلال الغارات التي شنها طيران ومدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، كما استشهد وأصيب مئات الفلسطينيين صباح اليوم في سلسلة غارات جوية صهيونية عنيفة استهدفت منازل وتجمعات للفلسطينيين في عدة مناطق في قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية بأن 30 فلسطينيا استشهدوا في قصف صهيوني استهدف عدة منازل في مخيم جباليا شمال قطاع غزة ولازال العديد من المفقودين تحت انقاض المنازل.

ويتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي الواسع وغير المسبوق على قطاع غزة والضفة الغربية، مما دمر أحياء بكاملها وخلف آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين الفلسطينيين، معظمهم من الأطفال والنساء.

واكد جيش الاحتلال ان سلاح الجو الاسرائيلي قصف 320 هدفا في مناطق مختلفة في قطاع غزة الليلة البارحة.

هذا ووتواجه فرق الإنقاذ صعوبة بالغة في حصر أعداد الشهداء جراء القصف العنيف المتواصل على قطاع غزة، في ظل تحذيرات دولية من كارثة إنسانية وصحية جراء الحصار الخانق الذي يفرضه الاحتلال على القطاع وقطعه المتعمد لإمدادات الغذاء والمياه والكهرباء والوقود.

هذا وافاد المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية ان نحو 20 مستشفى من جملة 35 لا تعمل حاليات لنقص المستلزمات الصحية والاستهداف عدد منها خلال القصف الاسرائيلي على منشات في غزة.

و طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية, بضغط دولي حقيقي لوقف عدوان الاحتلال الصهيوني على الشعب الفلسطيني فورا و استمرار دخول المساعدات الإنسانية و إنهاء الاحتلال لأرض دولة فلسطين.



المقال الأصلي: نحو 500 شهيد فلسطيني ومئات الجرحى في أكثر الأيام دموية منذ العدوان الهمجي الاسرائيلي على قطاع غزة نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق