2023/10/25

سقوط اكثر من 700 شهيد بقطاع غزة خلال 24 ساعة الماضية ومنظمة الصحة العالمية تحذر من إغلاق المستشفيات بالقطاع بسبب الأضرار التي لحقت بها

téléchargement

افادت وزارة الصحة الفلسطينية عن سقوط 756 شهيد بينهم 344 طفل بقطاع غزة خلال 24 ساعة الماضية, لترتفع حصيلة العدوان الاسرائيلي المتواصل من 7 اكتوبرعلى القطاع الى 6055 شهيدا و اكثر من 15 الف مصاب.

بالتوازي , حذرت منظمة الصحة العالمية من إغلاق المستشفيات بقطاع غزة بسبب الأضرار التي لحقت بها جراء العدوان الصهيوني المتواصل مؤكدة على ضرورة تقديم الإمدادات الصحية والحيوية لها بشكل عاجل.

وأضافت المنظمة أنها لا تزال غير قادرة على توزيع الوقود والإمدادات الصحية الأساسية المنقذة للحياة على المستشفيات الكبرى شمال قطاع غزة بسبب الافتقار إلى الضمانات الأمنية.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أنه ما لم يتم تسليم الوقود الحيوي والإمدادات الصحية الإضافية بشكل عاجل إلى غزة فإن آلاف المرضى الفلسطينيين سيكونون معرضين لخطر الموت أو حدوث مضاعفات طبية مع توقف الخدمات الحيوية بسبب نقص الكهرباء.

من جانبها, قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين « أونروا » اليوم إن ما يقرب من 600 ألف فلسطيني نزحوا داخل غزة ويقيمون في 150 منشأة تابعة لها , وأضافت أن 40 على الأقل من منشآتها تأثرت بسبب الحرب.



المقال الأصلي: سقوط اكثر من 700 شهيد بقطاع غزة خلال 24 ساعة الماضية ومنظمة الصحة العالمية تحذر من إغلاق المستشفيات بالقطاع بسبب الأضرار التي لحقت بها نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق