2023/10/29

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة و الضفة الغربية الي اكثر من 8 الاف شهيد

téléchargement

قالت وزارة الصحة في غزة اليوم الأحد إن عدد الشهداء في القطاع الذي تديره حركة حماس ارتفع إلى 8005 أشخاص بينهم 3342 طفلا فيما بلغ عدد المصابين اكثر من 20 الف .

هذا و هدّد الاحتلال الصهيوني مجددا، صباح اليوم الأحد، مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، بالقصف.

يذكر أن هذا المستشفى يضم أكثر من 400 مريض وحوالي 12 ألف نازح من المدنيين الذين لجأوا إلى المستشفى باعتباره مكانا آمنا فضلا عن الفرق الطبية.

من جانبها أعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها البالغ إزاء التقارير التي تفيد بحدوث قصف للطائرات الحربية الصهيونية بالقرب من مستشفيي الإندونيسي والشفاء في قطاع غزة، مشددة على أن المستشفيات في جميع أنحاء القطاع تعمل بالفعل بما يفوق أقصى طاقتها، وهي غير قادرة على استيعاب الارتفاع الكبير في أعداد المرضى والجرحى فيما تؤوي آلاف المدنيين.

قالت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية اليوم الاحد إن خدمات الاتصالات والانترنت عادت بشكل جزئي للعمل في قطاع غزة, بعد انقطاع كامل متعمد منذ اليوم الحادي والعشرين للعدوان على القطاع, وسط تنديد عربي وعالمي وشعبي واسع.

هذا حذرت منظمة « هيومن رايتس ووتش » المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان اليوم، من أن انقطاع الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة الذي يتعرض لقصف صهيوني مكثف، قد يشكل غطاء لـ »فظائع جماعية



المقال الأصلي: ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة و الضفة الغربية الي اكثر من 8 الاف شهيد نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق