2023/10/25

مئات الشهداء والجرحى الفلسطينيين في القصف الصهيوني المتواصل خلال الساعات الماضية ومنظمة الصحة العالمية تحذر من توقف الخدمات الصحية بسبب تضرر مستشفيات غزة ونفاذ الإمدادات الطبية

sdfds_medium

استشهد 20  فلسطينيا على الأقل, وأصيب آخرون أغلبهم من النساء والأطفال اليوم الأربعاء في قصف صهيوني استهدف عمارة سكنية مأهولة بمنطقة « اليرموك », غرب مدينة غزة.

واستشهد مساء اليوم ثلاثة من عائلة مراسل قناة ا الجزيرة الاخبارية وائل الدحدوح في قصف على مخيم النصيرات في غزة

ولليوم التاسع عشر على التوالي, يواصل الاحتلال الصهيوني عدوانه على قطاع غزة مستهدفا الأحياء السكنية والأسواق وتجمعات المواطنين فضلا عن قصف المستشفيات والمساجد والكنائس ما خلف آلاف الشهداء والجرحى معظمهم من الأطفال والنساء, بينما لا يزال المئات تحت أنقاض المنازل التي تعرضت للقصف.

واعلنت  وزارة الصحة الفلسطينية عن سقوط 756شهيد بينهم 344طفل  بقطاع غزة خلال الاربع وعشرين ساعة الماضية, لترتفع  حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الصهيوني المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية  إلى 6504 شهيد ونحو 19 ألف جريح.

وبالتوازي, حذرت منظمة الصحة العالمية من إغلاق المستشفيات بقطاع غزة, بسبب الأضرار التي لحقت بها جراء العدوان الصهيوني المتواصل, مؤكدة على ضرورة تقديم الإمدادات الصحية والحيوية لها بشكل عاجل.

وأضافت المنظمة أنها لا تزال غير قادرة على توزيع الوقود والإمدادات الصحية الأساسية المنقذة للحياة على المستشفيات الكبرى شمال قطاع غزة, بسبب الافتقار إلى الضمانات الأمنية.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أنه ما لم يتم تسليم الوقود الحيوي والإمدادات الصحية الإضافية بشكل عاجل إلى غزة فإن آلاف المرضى الفلسطينيين سيكونون معرضين لخطر الموت أو حدوث مضاعفات طبية مع توقف الخدمات الحيوية بسبب نقص الكهرباء.

من جانبها, قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين « أونروا »  اليوم إن ما يقرب من 600 ألف فلسطيني نزحوا داخل غزة ويقيمون في 150 منشأة تابعة لها , وأضافت أن 40 على الأقل من منشآتها تأثرت بسبب الحرب.



المقال الأصلي: مئات الشهداء والجرحى الفلسطينيين في القصف الصهيوني المتواصل خلال الساعات الماضية ومنظمة الصحة العالمية تحذر من توقف الخدمات الصحية بسبب تضرر مستشفيات غزة ونفاذ الإمدادات الطبية نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق