2023/10/07

الكاف :اتفاق على تسريع نسق انجاز عدد من المشاريع المعطلة وتجاوز الصعوبات التي تعترضها

kef

إتفق أعضاء اللجنة الجهوية للتسريع في انجاز المشاريع العمومية بالكاف، خلال جلسة عمل امس بمقر الولاية، على تسريع نسق إنجاز بعض المشاريع التي تلاقي صعوبات مختلفة، وذلك عبر فضّ مختلف الصعوبات التي تعترضها.

وتطرّق الحاضرون  إلى مشروع تهيئة الطريق الجهوية عدد 60 على طول 46 كلم وبكلفة 36 مليون دينار، والذي يأتي في صدارة المشاريع المستوجب تسريع نسق إنجازها، باعتبار أن نسبة تقدم الاشغال بهذا المشروع تبلغ حاليا 73 %، في حين أنّه كان من المؤمل أن تكون في مرحلتها الأخيرة، حيث حالت بعض الاشكاليات العقارية والنقص في المواد الانشائية دون سير الاشغال على الوجه الافضل.

كما  تمّ الاتفاق أثناء الجلسة على التسريع في فضّ هذه  الاشكاليات، وايجاد الحلول لها، مع التوصية بإعطاء الأولوية لاستكمال الدراسات الفنية والمالية، وإطلاق طلب العروض لمشروع دراسة وتهيئة وتدعيم مبنى المعهد العالي للموسيقى والمسرح بالكاف، سيما وأن المعهد أصبح يشكل خطرا على الطلبة وإطار التدريس بما يستوجب توفير فضاء بالمعهد العالي للإعلامية لمواصلة الدروس به في انتظار اصلاح المعهد.

هذا و تمت التوصية خلال الجلسة بالتسريع في عملية اختيار العقار الذي سيخصص لمشروع انجاز مشروع مسرح الهواء الطلق بمدينة الكاف  وتحديد جلسة للغرض خلال الاسبوع القادم.

واستعرضت اللجنة الصعوبات التي تعترض مشروع تهيئة مسبح المعهد العالي للرياضة والتربية البدنية بالكاف والذي يرتبط إنجازه باسناد صفقة القسط الثاني المتعلق بالهندسة المدنية والكهرباء والذي صدر في شأنه طلب عروض في مناسبتين دون تسجيل مشاركة.



المقال الأصلي: الكاف :اتفاق على تسريع نسق انجاز عدد من المشاريع المعطلة وتجاوز الصعوبات التي تعترضها نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق