2023/12/05

عشرات الشهداء الفلسطينيين مع انتهاء الشهر الثاني من الحرب على غزة ومقتل ضابط وجنديين اسرائيليين اليوم في معار ك مع المقاومة الفلسطينية

400781515_719993540164650_8933258137840555996_n

مع انتهاء الشهر الثاني للحرب على غزة , يواصل الكيان الصهيوني عدوانه العنيف على قطاع غزة المحاصر موقعا عشرات الشهداء حيث استشهد اليوم 40 فلسطينيا على الأقل واصيب العشرات بجروح جراء غارات إسرائيلية استهدفت مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

كما استشهد 10 فلسطينيين آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واعلنت مصادر طبية أن مدفعية الاحتلال والمسيّرات قصفت محيط مستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا.

مشيرة الى ان 108 شهداء وعشرات المصابين وصلوا إلى مستشفى كمال عدوان، إضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المستشفى في ظل وجود أكثر من 7 آلاف نازح داخله، فيما لم تتمكن الطواقم الطبية من إجراء أي عملية جراحية في المستشفى.

وحذرت المصادر الطبية، من مجزرة قد يرتكبها الاحتلال داخل مستشفى كمال عدوان كما حدث في مستشفيي الشفاء والإندونيسي.

في المقابل اعلن جيش الاحتلال اليوم مقتل ضابط وجنديين في معارك مع المقاومة الفلسطينية في غزة ليرتفع عدد قتلى الجيش الصهيوني الى ستة منذ امس فيما اعلنت المقاومة عن تدمير عشرات الاليات العسكرية واستهداف مدينة عسقلان ومواقع اسرائيلية برشقات صاروخية.

وتواصلت اليوم الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية والجيش الصهيوني في عدة محاور بالقطاع فيما اعلن حزب الله اللبناني اليوم قصف ثكنات ومواقع اسرائيلية جنوب لبنان.

وفي المقابل استهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم عدة بلدات جنوب لبنان.

وقال المتحدث باسم حكومة الاحتلال ايلون ليفي اليوم إن إسرائيل تتوقع قتالا صعبا في المرحلة الجديدة من حربها في غزة، لكنها منفتحة على أي « رأي إيجابي » بخصوص خفض الضرر الواقع على المدنيين مادامت النصيحة متسقة مع هدفها لتدمير حماس وفق قوله.

واعلن رئيس الوزراء القطري اليوم ان بلاده تسعى مع عدد من الشركاء للتوصل الى هدنة جديدة ووقف دائم لاطلاق النار في غزة واطلاق سراح الاسرى من الجانبين.

ووصلت رئيسة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية اليوم إلى سيناء في مصر ومن المتوقع أن تعلن عن مساعدات إضافية تتجاوز قيمتها 21 مليون دولار للشعب الفلسطيني.



المقال الأصلي: عشرات الشهداء الفلسطينيين مع انتهاء الشهر الثاني من الحرب على غزة ومقتل ضابط وجنديين اسرائيليين اليوم في معار ك مع المقاومة الفلسطينية نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق