2023/12/19

الكيان الصهيوني يعرب عن استعداده لهدنة إنسانية جديدة في غزة من أجل استعادة الرهائن

téléchargement

قال الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ اليوم إن الكيان الصهيوني مستعد للدخول في هدنة أخرى بوساطة أجنبية في غزة من أجل استعادة الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس وتمكين وصول المزيد من المساعدات إلى غزة المحاصرة.

و اعلن الاعلام الاسرائيلي مقتل تسعة عسكريين بينهم اربعة ضباط من فرق النحبة في معارك مع المقاومة الفلسطينية خلال الاربع وعشرين ساعة الماضية .

و في الجانب الفلسطيني استشهد عشرات الفلسطينيين واصيب اخرون في قصف جيش الاحتلال لعدة مناطق في القطاع , فيما قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم إن 19667 شخصا استشهدوا وأصيب 52586 في العدوان الصهيوني على القطاع منذ السابع من أكتوبر.

ضمن سياق متصل ,أعلن عميد الهيئة الوطنية للمحامين حاتم المزيواليوم أن الشكاية المرفوعة من قبل الهيئة ومنظمات حقوقية ونقابية واتحاد المحامين العرب لدى المحكمة حول الجرائم الاسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني بصدد التقدم وسيتم تكثيف الجهود لإصدار بطاقة جلب ضد قادة إسرائيليين للمحاكمة.

وأوضح المزيو أن الدعوى ضد القادة الإسرائيليين السياسيين والعسكريين رفعت في 8 نوفمبر الماضي بالتنسيق مع اتحاد المحامين العرب وتتعلق بارتكاب جرائم الإبادة والحرب والعنصرية وهي « تتقدم وتحقق بعض المكاسب » بمعطيات موثقة سيتم التحري فيها بجمع شهادات من جهات توجد في الأراضي الفلسطينية.



المقال الأصلي: الكيان الصهيوني يعرب عن استعداده لهدنة إنسانية جديدة في غزة من أجل استعادة الرهائن نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق