2020/10/06

سنية بالشيخ: ندعم الإستقرار ولا ضرورة لأي تعديل حكومي حاليا 

قالت سنية بالشيخ المديرة التنفيذية لحركة تحيا تونس في ميدي شو الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 إنّ اللقاء الذي جمعها برئيس الحكومة هشام مشيشي، والذي حضره أيضا القيادي بالحزب ورئيس كتلته بالبرلمان مصطفى بن أحمد، تطرّق إلى جملة من المسائل تتعلّق  بأولويات الحكومة ومن ضمنها مكافحة جائحة كوفيد-19 ، كما كان اللقاء لتقديم تصورات حزبها لأولويات المرحلة المقبلة والقوانين العاجلة التي يجب عرضها على مجلس نواب الشعب. 
 

وترى بالشيخ أنّه من الضروري  أن يلتقي مشيشي جميع الأحزاب الداعمة للحكومة في اجتماع موحد عوضا عن اللقاءات الثنائية.

 

وشدّدت على أنّه يجب تجاوز بعض الخلافات بين الحكومة والأحزاب الداعمة لها ووضع مصلحة المواطن في المقام الأولّ والبحث عن السبل الكفيلة بتوفير الظروف المعيشية المثالية له.

 

ونفت بالشيخ أن يكون حزبها قد اقترح على رئيس الحكومة أي تحوير حكومي، مضيفة أنّه لم يحن الوقت لذلك بل على العكس ترى بأنّه يجب دعم الإستقرار السياسي.

 

وتعليقا عن اقالة وزير الثقافة بعد اعلانه عدم نيّته تطبيق القرارات الحكومية بشأن إلغاء العروض والتجمعات الثقافية ضمن حزمة من الإجراءات  أعلنها هشام مشيشي لمكافحة تفشي فيروس كورونا، اعتبرت بالشيخ أنّ وزير الثقافة أخطأ،  مؤكدة أنّ احترام التسلسل المهني بالنسبة إليها أمر لا جدال فيه. 

 

''اطلاق تحيا تونس تمّ بصفة متسرّعة''

 

وفي علاقة بحزبها وتقييم تجربته السياسية إلى حدّ الآن، اعتبرت سنة بالشيخ أنّ اطلاق تحيا تونس تمّ بصفة متسرّعة، مقرّة بإخفاقه في العديد من المسائل، دون أن ينفي ذلك عنه النجاح في عدد من المسائل الأخرى.

 

وأشارت إلى أنّه يجري حاليا اعادة هيكلة الحزب الذي يزخر بعدة كفاءات يمكن الإعتماد عليها في صنع مستقبل أفضل له، وفق قولها، مضيفة أنّ اعادة الهيكلة تتطلب قبل كلّ شيء تحديد هويته.



المقال الأصلي: سنية بالشيخ: ندعم الإستقرار ولا ضرورة لأي تعديل حكومي حاليا  نشر في موزاييك أف.أم

0 تعليق:

إرسال تعليق