2020/10/06

المجلس الوطني لهيئة الصيادلة يطالب بتعيين ممثل عنه عضوا باللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا

اخبار

 

- طالب المجلس الوطني لهيئة الصيادلة بتونس، خلال اجتماعه، أمس  مع وزير الصحة فوزي المهدي، بتعيين ممثل عنه عضوا في اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا المستجد.
كما أكد المجلس الوطني لهيئة الصيادلة، خلال هذا اللقاء، ضرورة التدخل لدى مديري الادارات الجهوية للصحة، قصد التنسيق مع المجالس الجهوية للصيادلة لإعطاء الاولوية في اجراء التحاليل والتقصي حول فيروس كورونا، لاطارات وأعوان المؤسسات الصيدلانية على غرار المؤسسات الصحية الأخرى.
ودعا المجلس وفق بلاغ صدر عنه الثلاثاء، إلى مراجعة كراس الشروط الذي يضبط مشاركة المخابر الخاصة للتحاليل البيولوجية الطبية لتشخيص فيروس كورونا، وإلى حل مشكل التزود ببعض الكشوفات بالنسبة للمخابر الخاصة بالتحاليل البيولوجية.
وطالبت هيئة الصيادلة وزير الصحة، بالتدخل لدى وزير المالية لإيجاد حل نهائي لمشكل الاداء على القيمة المضافة على الادوية والمواد الصيدلية.
ومن بين المشاغل التي تم التطرق اليها خلال هذا الاجتماع، التسريع في اتمام وإصدار الأمر المنظم للمكملات الغذائية، وتحديث قوانين المهنة بالتنسيق مع هيئة الصيادلة.



المقال الأصلي: المجلس الوطني لهيئة الصيادلة يطالب بتعيين ممثل عنه عضوا باللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق