2023/10/23

وصول 15 شاحنة مساعدات انسانية الى قطاع غزة منها المساعدات التونسية عبر معبر رفح الحدودي

francais_image2_247184_1698006926

وصلت مساء امس الاحد المساعدات الإنسانية التي أذن رئيس الجمهورية قيس سعيد بإرسالها إلى الشعب الفلسطيني الشقيق عبر معبر رفح البري والتي تشمل أساسا مستلزمات طبية وصحية وحليب أطفال  وذلك وفق ما ورد على الصفحة الرسمية لسفارة الجمهورية التونسية بالقاهرة.

وعبرت السفارة عن شكرها للسلطات المصرية وتقديرها لجهودها في إيصال المساعدات التونسية لابناء الشعب الفلطيني بغزة الذين يتعرضون لحرب ابادة من اقوات الاحتلال الصهيوني .

هذا و أكد المفوض العام للأونروا أن الوقود لدى الوكالة الأممية سينفد في غضون ثلاثة أيام مضيفا انه من غير وقود لن يكون هناك ماء، ولن تكون هناك مستشفيات ومخابز عاملة كما « لن تصل المساعدات إلى من هم في أمس الحاجة إليها.

ودخلت 15 شاحنة مساعدات إنسانية مساء امس إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، في دفعة هي الثانية منذ بدء جولة القتال الحالية بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل وهدد الجيش الإسرائيلي امس بإحباط أي محاولة لإدخال مساعدات إلى قطاع غزة دون تنسيق وموافقة بلاده، وذلك بعد دخول قافلة ثانية إلى القطاع المحاصر عبر معبررفح الحدودي مع مصر.

وحذرت جامعة الدول العربية من أن استمرار الوضع الخطير اللاإنساني في قطاع غزة سيؤدي إلى معاناة لا حدود لها، مؤكدة أن القطاع يعاني من كارثة إنسانية غير مسبوقة نتيجة التصعيد الخطير من جانب الاحتلال الإسرائيلي وسط قطع لإمدادات الكهرباء والماء والوقود ومنع للمساعدات الإغاثية والإنسانية للمدنيين.

ديبلوماسيا قال قصر الإليزيه امس إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيزور إسرائيل غدا الثلاثاء مؤكدا إعلان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي عن الزيارة



المقال الأصلي: وصول 15 شاحنة مساعدات انسانية الى قطاع غزة منها المساعدات التونسية عبر معبر رفح الحدودي نشر في إذاعة الكاف

0 تعليق:

إرسال تعليق